قرية فضل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة

العادة السرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العادة السرية

مُساهمة من طرف الفاضل العبيد عمر في الجمعة مايو 18, 2012 10:17 am

العادة السرية
بروفسور الفاضل العبيد عمر
يمارس العادة السرية أصناف عدة من الأشخاص في مختلف الأعمار. منهم الشباب الذي لم يتزوج بعد, ومنهم المتزوجون الذين يعانون من مشاكل مختلفة في المعاشرة الزوجية. وهناك الذين فقدوا زوجاتهم بالوفاة أو الطلاق أو الإغتراب أو السفر. والعادة السرية ليست مقصورة على الرجال فالنساء تمارس العادة السرية بنسبة عالية خاصة بعد سن الثلاثين. وتنتشر العادة السرية لدى الشاذين جنسياً من الإناث والذكور, ويجدون فيها متعة الشذوذ تماماً مثل ما يجدونه مع الطرف الآخر. والكثير من هؤلاء يلجأ إلى ممارسة العادة السرية من أجل المتعة الجنسية التي يصعب عليه الحصول عليها بالطرق الشرعية, وآخرون يمارسونها بغرض التأكد من رجولتهم, وهناك من يمارسها من أجل التنفيس عن نفسه وما إحتبس فيها من كبت وحرمان.

ونجد أن العادة السرية مرتبطة بالتغيرات الفسيولوجية التي تحدث عند الشباب خاصةً بعد سن البلوغ. حيث تظهر علامات الرجولة عند الصبيان, وعلامات الأنوثة عند الفتيات. وهذا سبب كافٍ لكل منهم ليستكشف هذا العالم الجديد الذي دخل فيه.

وفي الغالب لا تسبب العادة السرية أي أضرار لمن يمارسها إذا كانت الممارسة لاتزيد عن مرتين فقط في الشهر. إلا أن أولئك الذين يدمنون عليها ليلاً ونهاراً, وتصبح شغلهم الشاغل ,فإنهم بلا شك يتعرضون إلى مضاعفات وأضرار جنسية وإجتماعية .وأهمها القذف السريع والضعف الجنسي وضعف الشهوة الجنسية وعدم الإحتلام ليلاً وإحتقان غدة البروستاتا وتمددها. ويعقب ذلك إضطرابات في التبول وآلام في المقعد والخصيتين والفخذين وأسفل الظهر. ثم ظهور الودي عقب البول, مما يعرض ممارسها إلى الإغتسال مرات عديدة يوميا.

ومن يمارس العادة السرية لايعاني من إضطرابات سيكولوجية, فهو إنسان سوي بكامل قواه النفسية. إلا أن من يدمن العادة فقد يتعرض إلى أمراض نفسية أهمها العزلة من الناس, والإحباط والقلق, والأرق, وضعف الشهية للطعام. وقد تنتابه الهواجس والآلام النفسية خاصة عندما تظهر عليه أعراض الضعف الجنسي وإحتقان البروستاتا, ويجد مدمن العادة السرية نفسه عاجزاً عن ممارسة الرياضة, وعدم الرغبة في الذهاب للعمل, وعدم مذاكرة الدروس, ويعاني من الإرهاق والفتور, ويتدهور مستواه التعليمي والمادي.

وليس هناك إرتباط كبير بين العادة السرية والقدرة الإنجابية رغما عن أن العادة السرية تشكل ضغطاً كبيراً على الخصيتين , حيث يقل مستوى هرمون الذكورة الذي تفرزه الخصيتين ,ويزداد هرمون الحليب الذي تفرزه الغدة النخامية. ونظراً لأن الكثير من الرجال والنساء يتوقف عن ممارسة العادة السرية عند الزواج ,فإن كل مضاعفاتها وأضرارها تختفي تدريجيا ولاتؤثر على القدرة الإنجابية.

الفاضل العبيد عمر

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى